كلمة السيد المدير
الهيكل التنظيمي للمديرية
مهـــــــــام المديرية
أهـــــــداف المديرية
للإتـــصــــال بـــنـــا
تكوين وتوظيف
نــمــاذج واستمارات
الصفقات العمومية
مواقيت الصلاة
ألبوم الصور
ألبوم الفيديو
المديريات التنفيذية
الدوائر و البلديات
الوزارات
الشرطـــة: 17
الحماية المدنية: 14
______________
______________
______________
______________
رئاسة الجمهورية
الوزارة الأولى
الأمانة العامة للحكومة
وزارة الشباب
ولاية ورقلة

رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف يشارك أطفال ورقلة فرحتهم بعيد الطفولة

كتب يوم : 2015/06/03 على الساعة : 15:09

احتضنت قاعة المحاضرات بالمعهد الوطني لتكوين العالي لاطارات الشباب بورقلة يوم أمس فعاليات احتفال باليوم العالمي للطفولة والذي أشرفت عليه اللجنة الأولمبية الجزائرية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بورقلة، بعنوان "التربية الأولمبية " تحت شعار لا للعنف الرياضة أخلاق أو لا تكون، وأشرف على الحفل رئيس اللجنة الأولمبية مصطفى بيراف ومدير الشباب والرياضة بورقلة بوبكر شتحونة رفقة ممثل عن وزارة الشباب والرياضة و أعضاءباللجنة الأولمبية، و ما ميز الحفل الحضور الكبير لأطفال ولاية ورقلة الذين فاق عددهم 300 طفل واستمتعو بالعروض المقدمة ضمن البرنامج وكان تجاوب كبير بين محاضرين وأطفال.

تم التركيز خلال هذا اللقاء الذي أطره الأستاذ فتحي بوعزة أستاذ في التربية البدنية على إيصال مفهوم الروح الرياضية المبنية على أساس القيم الأولمبية و جعل الرياضة مدرسة لتعلم القيم الأخلاقية.
و أكد رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى بيراف أن الوصول إلى بث الروح الرياضية الشاملة و نشر ثقافة السلم مرهون "ببلورة الميثاق الأولمبي بأهدافه النبيلة".
كمت دعا إلى ضرورة جعل درس التربية البدنية و الرياضية بمثابة "وسيط" يشعر التلميذ أن القيم الأولمبية الرياضية هي أساس للروح الرياضية و يمنحه القدرة على التمييز بين الروح الرياضية كوسيلة بناء مقابل العنف كوسيلة لتهديم المجتمع.

الصور