كلمة السيد المدير
الهيكل التنظيمي للمديرية
مهـــــــــام المديرية
أهـــــــداف المديرية
للإتـــصــــال بـــنـــا
تكوين وتوظيف
نــمــاذج واستمارات
الصفقات العمومية
مواقيت الصلاة
ألبوم الصور
ألبوم الفيديو
المديريات التنفيذية
الدوائر و البلديات
الوزارات
الشرطـــة: 17
الحماية المدنية: 14
______________
______________
______________
______________
رئاسة الجمهورية
الوزارة الأولى
الأمانة العامة للحكومة
وزارة الشباب
ولاية ورقلة

أولمبياد نشاطات الشباب

كتب يوم : 2014/12/25 على الساعة : 15:58

تطبيقا لكلمة معالي وزير الشباب في الندوة الجهوية الأخيرة بولاية ورقلة من أجل الإهتمام بالشباب و منح فرص لإبراز مهاراتهم وقدراتهم شاركت 25 ولاية  في أولمبياد نشاطات الشباب نظمتها مديرية الشباب و الرياضة بالتنسيق مع ديوان مؤسسات الشباب.

نشاطات مفتوحة لمشاركة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و 30 سنة حيث تم خلالها عرض إنجازات و إبداعات الشباب في ميادين التكنولوجيات الحديثة و الإلكترونيك و الإعلام الآلي و علم الفلك و البيئة و الفنون التشكيلية، كما تم أيضا استعراض أنشطة أخرى تخص العزف الموسيقي الفردي و الشعر و مسرح المونولوج إضافة إلى أنشطة رياضية من بينها تنس الطاولة و الشطرنج كما أوضح المنظمون ، و تنشط أيضا ضمن هذه الأولمبياد ندوات و ورشات عمل حول ترقية ابتكارات و إبداعات الشباب المختلفة . ومن خلال التنافس في هاته الفعاليات الشبانية تم منح جوائز تشجيعية لأحسن الأعمال المعروضة وكذا تنظيم أمسيات شعرية و إقامة حفلات وسهرات فنية.

وتهدف أولمبياد نشاطات الشباب إلى تحقيق جملة من الأهداف من ضمنها تحفيز عوامل الإبتكار و الإبداع العلمي و الثقافي و إحداث جو تنافسي بين المشاركين و البحث عن المواهب الناشئة للمشاركة في المبادلات الوطنية و الدولية إلى جانب المساهمة في تدعيم الروح الوطنية في أوساط الشباب كما أشير إليه.

مشاهدة الصور